تعرف على مواصفات وسعر سيارة “الحامي” المصفحة من مرسيدس

 تعرف على مواصفات وسعر سيارة “الحامي” المصفحة من مرسيدس

أولاف شولتس وسيارة مرسيدس – بيلد

قدمت شركة “مرسيدس” أحدث سياراتها “المدرعة” والتي أطلقت عليها اسم S680 Guard أو “الحامي” والتي تبدو مشابهة لفئة S من سيارات سيدان، لكنها ليست كأي سيارة أخرى.

هذه السيارة ليست مجرد سيارة فارهة، لكنها واحدة من أقوى وأكثر السيارات أمانا والتي قامت ببنائها مرسيدس عبر تاريخها. حسبما نقلت صحيفة “بيلد” الألمانية.

السيارة التي يفترض أنها ملك لـ أولاف شولتس نائب مستشار ألمانيا في حكومة ميركل الرابعة، لديها درع ثقيل للغاية وتصل لسرعة 190 كيلو متر في الساعة.

S680 Guard
S680 Guard

ولا يفترض بالسيارة أن تكون للهرب ولكن أكثر من ذلك، فوفقا لأندرياس زيجان مدير التطوير في شركة مرسيدس: “من المهم أن تنجو أول 30 ثانية في الموقف الخطير وتتحرك قدر الإمكان، بعد ذلك تفعل السيارة الحماية وتنهي التهديد”.

خلال الهجوم في 30 ثانية، فالسيارة تكون حصينة تماما، إذ أنها قادرة على التصدي لمئات من الرصاص الحي الذي تطلقه الأسلحة الأوتوماتيكية، كما أن أبوابها ومحركها ونوافذها وإطاراتها في قوة الدب حسب وصف الصحيفة الألمانية.

كما أن السيارة حصينة ضد الفخاخ والمتفجرات، ومقاومة كليا للرصاص.

وتعرض السيارة كذلك حماية من هجوم الغاز سواء كان مسيلا للدموع أو مسمما، إذ أنها تكتشف هجوم الغاز وتطلق الأكسجين في داخلها ليساعد على التنفس وتخفيف الضغط وعدم اختراق الغاز بأي شكل للسيارة.

بالطبع هذا المعدل من الأمان يأتي بسعر كبير، إذ يقدر سعر السيارة بـ550 ألف يورو.

أخبار ذات صلة

MULIASLOT88 MULIASLOT88