جنرال أمريكي: دفاع الإمارات فعّال في التصدي.. والإمارات آمنة للغاية

 جنرال أمريكي: دفاع الإمارات فعّال في التصدي.. والإمارات آمنة للغاية

أكد الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية أن النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالاً في التصدي للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها الإمارات.

وأضاف ماكنزي أن الولايات المتحدة ستدعم الإمارات لتحسين نظامها الدفاعي وتعزيز قدراته، وذلك في حوار مع وكالة أنباء الإمارات.

وقال الجنرال ماكنزي  إن الولايات المتحدة تتعاون مع الإمارات ومع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير حلول أكثر فعالية لإيقاف الهجمات باستخدام الطائرات بدون طيار.

وأضاف : يسعدنا أن نرى الاستخدام الفعال لنظام الدفاع المضاد للصواريخ /ثاد/ في الإمارات، وأعلم أن ذلك يطمئن الجميع في دولة الإمارات وسوف نستمر في التعاون مع الإمارات لتطوير أنظمة دفاعية أكثر فعالية في المستقبل.

وتابع الجنرال ماكينزي: على الرغم من أن الهجمات على الإمارات  مقلقة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، إلا أن الإمارات لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة، وأعتقد أنها مكان آمن للغاية.

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة سارعت لدعم صديقتها الإمارات، قائلا : أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة “يو إس إس كول” التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة.

وأضاف:”كما سنرسل إلى الإمارات سربا من مقاتلات إف – 22 المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهي من أفضل مقاتلات التفوق الجوي في العالم”.

وبخصوص التقارير حول إمكانية إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية والتأثير المحتمل لمثل هذه الخطوة، قال الجنرال ماكنزي : سأترك التطرق لهذا الموضوع للدبلوماسيين الأمريكيين .. لكنني سأقول إن الحوثيين يتصرفون بشكل طائش وغير مسؤول وهم يهاجمون الإمارات ويستمرون في مهاجمة المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

MULIASLOT88 MULIASLOT88