عودة التعليم الحضوري في جميع المنشآت التعليمية في الدولة

 عودة التعليم الحضوري في جميع المنشآت التعليمية في الدولة

أعلن قطاع التعليم في حكومة الإمارات عن تحديث بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية، وعودة التعليم الحضوري في جميع المنشآت التعليمية واستعادة الطاقة الاستيعابية الكاملة لها بنسبة 100% وذلك خلال الإحاطة الإعلامية للتعريف بآخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة “كوفيد -19”.

وقال المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة، هزاع المنصوري، أن التحديث جاء بعد دراسة الوضع الوبائي مع القطاع الصحي ومدى تأثيره على قطاع التعليم الفترة الماضية حيث تبين توافق وتناغم قطاع التعليم على المستويين المحلي والوطني، لضمان عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة حضورياً.

وأشار المنصوري إلى أن التحديث سيتم تطبيقه بداية الفصل الدراسي المقبل “الفصل الثاني”، ويشمل أيضاً استعادة الطاقة الاستيعابية للحافلات في المنشآت التعليمية بنسبة 100% مع التشديد على لبس الكمام أثناء الرحلة والتهوية الجيدة في الحافلات.

وأكد على الاستمرار في تطبيق الفحص الطبي حسب البروتوكول المعتمد لتشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة، بالإضافة إلى ترك مسافة التباعد على أن تكون آمنة لتجنب التلاحم الجسدي، مشيراً إلى أن اللقاح إلزامي لدخول السكن الجامعي، ولمن لديهم استثناء طبي عن التطعيم، فعليهم ابراز نتائج فحص مخبري PCR سلبيه أسبوعياً وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

 

أخبار ذات صلة

MULIASLOT88 MULIASLOT88