ملف طبي موحد للمرضى في الإمارات نهاية 2022

 ملف طبي موحد للمرضى في الإمارات نهاية 2022

وزير الصحة عبد الرحمن بن محمد العويس

‏تعكف وزارة الصحة ووقاية المجتمع على إنجاز مشروع الملف الطبي الموحد للمرضى في الدولة وتوحيد السجلات الطبية نهاية العام الجاري 2022، لتحسين جودة منظومة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في الدولة.

 

‏جاء ذلك خلال الجلسة التاسعة من دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي الذي عقد مساء الأربعاء 19 أبريل 2022 في مقر المجلس بأبوظبي.

توحيد السجلات الطبية

‏وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عبدالرحمن بن محمد العويس أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع الملف الطبي الموحد للمرضى وتوحيد السجلات الطبية وحفظ السجل الطبي السابق للمريض تأكيداً على أهمية البيانات الصحية لتقييم الأداء وأتمتة منظومة الخدمات، وتبادل المعلومات الرقمية.

 

وبيّن أن الوزارة بدأت تنفيذ المشروع بداية عام 2020، إلا أن تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد أخرت إجراءات التنفيذ، مشيراً إلى انتهاء الوزارة من أتمتة 10 ملايين ملف طبي ضمن منصة رعايتي الإلكترونية للرعاية الصحية.

 

‏وعن أهمية الملف الصحي الموحد، تحدث وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن العويس بأنه منصة صحية رقمية تقدم بيانات محدثة لسجلات المرضى بحيث تظهر التاريخ المرضي لكل فرد والأدوية المصروفة له ونتائج تحاليل المختبرات والإحالات، وجميع ما يتعلق بملف المريض وبياناته في المستشفيات الحكومية والخاصة.

ولفت إلى أن المشروع يأتي ضمن طموحات الوزارة لخلق مجتمع صحي وحيوي، بتحسين الرعاية الصحية وإنشاء نظام صحي عالمي ومستدام.

أخبار ذات صلة

MULIASLOT88 MULIASLOT88