نتفليكس تصدر تغييرا جذريا في طريقتها لدراسة نجاح محتواها

 نتفليكس تصدر تغييرا جذريا في طريقتها لدراسة نجاح محتواها

نتفليكس تصدر تغييرا جذريا في طريقتها لدراسة نجاح محتواها

أعلنت شركة “نتفليكس” أنها ستغير طريقتها في جمع آراء الجماهير لتصنيف أشهر مسلسلاتها وأفلامها عبر منصة البث خاصتها.

واعتادت نتفليكس في الماضي على تصنيف المحتوى بناء على إكمال أول دقيقتين سواء لفيلم أو حلقة خلال أول 28 يوما من بثها عبر المنصة، ومؤخرا أعلنت الشركة تصنيفات بناء على مجموع ساعات مشاهدة فيلم أو مسلسل.

وقالت الشركة إن الطريقة الجديدة ستبدأ في وقت لاحق خلال العام الجاري. وذلك في خطاب موجه إلى شركائها.

وقال نص الخطاب: “هناك شيء مختلف في التصنيفات، لكننا نعتقد أن التفاعل الذي يقاس بساعات المشاهدة مؤشر أفضل للنجاح ورضا المشتركين”.

وواصل “سيحاكي هذا النظام أيضا طريقة قياس الخدمات الخارجية لمشاهدة التلفاز وتمنح مصداقية أفضل لإعادة المشاهدة”.

ويعد هذا التغيير الجذري هام للغاية، إذ أن الشركة واجهت انتقادات بسبب طريقة القياس القديمة التي كانت تعتمد على مشاهدة أول دقيقتين، وقيل إنها “لا تقدم بشكل سليم نجاح مسلسل أو فيلم، على سبيل المثال إن شاهد مشترك أول دقيقتين من مسلسل أو فيلم ثم قرر عدم استكماله”.

وقالت الشركة: “سنبدأ في إصدار قياسات للعناوين لدينا بشكل أكثر انتظاما خارج تقرير الأرباح لدينا، ليتمكن مشتركينا والصناعة من قياس النجاح في عالم شبكات البث”.

أخبار ذات صلة

MULIASLOT88 MULIASLOT88